Tuesday, May 31, 2011

أدوية مكافحة ترقق العظام تسبب سرطان المريء

CNN--لندن - قالت دراسة نشرت في الدورية البريطانية للطب الأسبوع الجاري، إن المرضى الذين يتعاطون أدوية مكافحة ترقق العظام، قد يكونون عرضة أكثر من غيرهم، لمخاطر الإصابة بسرطان المريء، وخاصة إذا طالت فترة العلاج.


وتابع مؤلفو الدراسة نحو ثلاثة آلاف شخص من مرضى سرطان المريء أو الحلق لمدة ثماني سنوات، وقارنوا نتائجهم مع مجموعة 15 ألف شخص، غير مصابين بالمرض، جميعه فوق سن الـ40، ليجدوا أن 90 شخصا من مرضى السرطان كانوا يتعاطون أدوية لترقق العظام.

البطيخ المثلج‏..‏ يفقد قيمته الغذائية

البطيخ أحد الأطعمة الرئيسية علي مائدة الصيف ويفضل أفراد الاسرة تناوله مثلجا لمقاومة حرارة الجو‏,‏ لكن خبراء الأغذية ينصحون بتناوله في درجة حرارة الغرفة لأن ذلك أكثر فائدة‏.‏
النصيحة قدمها علماء وقسم الابحاث بادارة الزراعة الأمريكية وقالوا ان تناول قطع البطيخ المثلجة قد يساعد علي الشعور بالانتعاش لكن فوائده الغذائية تقل في حالة تبريده‏.‏

علماء يكتشفون بروتينا يكبح انتشار فيروس الإيدز داخل الجسم

اكتشف علماء أمريكيون أن بروتينا يسمى "بي 21" لدى واحد من كل 300 من المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة "إيدز" يكبح انتشار الفيروس داخل الجسم بشكل هائل، لدرجة يصعب معها الكشف عن الفيروسات المسببة للمرض.


وكان العلماء يعلقون الكثير من الآمال على مثل هذه الحالات القليلة التي ثبت عدم تدهورها، بسبب ارتفاع

البطيخ يخفض ضغط الدم


اكتشف عالمان أميركيان أن البطيخ يحتوي على مركب من الحمض الأميني يمكنه أن يخفض ضغط الدم ،وذكر الباحثان في جامعة فلوريدا الدكتور أرتورو فيغويروا وبهرام أرجمندي أن البطيخ يحتوي على الحمض الأميني أرغينين (arginine) وسيترولين(citrulline) الذي يحسن عمل الشرايين ويخفض ضغط الدم في الشريان الأورطي (الأبهر).

احذروا تأثير المجوهرات المقلدة !

برلين - إرنست جيل- ليس كل ما يلمع ذهبا، مقولة يعلم كل من ظهر عليه طفح جلدي بعد استخدام مجوهرات رخيصة أو مقلدة مدى حقيقتها، والآن أثبت العلماء الألمان أن مسألة الحساسية للمجوهرات المقلدة ليست خرافة.


لا أحد يمتلك ذهبا خالصا، إلا إذا تصادف وكان اسمك توت عنخ آمون، إن كل ما نراه أمامنا اليوم من مجوهرات ذهبية ما هي إلا سبائك من الذهب المخلوط بمعادن غير نفيسة تكون بمثابة عناصر اساسية مثل النحاس والنيكل. و"القيراط" يحدد نسبة الذهب في تلك السبيكة، وكلما زاد القيراط كلما زادت نسبة الذهب وقلت نسبة المعدن الاساسي في قطعة المجوهرات، وكلما ارتفع السعر أيضا.

العيش في أماكن مرتفعة يشجع على بالانتحار

اكتشف فريق من الباحثين عاملاً جديداً قد يدفع شخصاً ما إلى الانتحار وهو العيش في أماكن مرتفعة.


وذكرت شبكة 'سي إن إن' الأمريكية ان فريقاً من العلماء يترأسه الدكتور باري برينر من مركز 'يونيفيرستي هوبسبيتل كيس' في كليفلاند، عمد إلى تحليل بيانات جمعت طوال 19 عاماً من 2584 مقاطعة أمريكية، لتحديد أسباب الوفيات فيها.


وقارن العلماء في الدراسة، التي نشرت في 'دورية طب المناطق المرتفعة وطب الأحياء'، معدلات الانتحار في 50 مقاطعة منخفضة و50 مقاطعة أخرى تقع على ارتفاع عال، فاكتشفوا ان النسبة ترتفع بحوالى 8 مرات بين سكان المناطق المرتفعة.

المشي يمنع انكماش المخ


وجد باحثون أميركيون أن ممارسة المشي لمسافة عشرة كيلومترات على الأقل أسبوعيا، ربما تكون أحد الأشياء التي تسهم في الحد من انكماش المخ ومقاومة العته في الشيخوخة .
فوفقا لدراسة الباحثين التي شملت زهاء 300 شخص في بيتسبرغ، فإن انكماش المخ المرتبط بالتقدم في السن لدى الذين مشوا لمسافة ستة أميال (10.8 كيلومترات) كان أقل من أولئك  الذين مشوا

التدخين يدمر الحيوانات المنوية

حذرت دراسة طبية حديثة من أن التدخين يدمر الخلايا المنوية للرجال ويعمل على تراجع أعدادها وكفاءتها، مما يؤثر سلبا على مستوى الخصوبة لديهم وخصوبة الزوجات فى حال تدخينهن أيضا.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تشير إلى أن تدخين

أطفال التلفزيون و الكمبيوتر أكثر عرضة للمشاكل النفسية


ذكرت دراسة أجرتها جامعة بريستول البريطانية أن الأطفال الذين يمضون أكثر من ساعتين يوميا أمام جهازالكمبيوتر أو التليفزيون أكثر عرضة من الأخرين للمشاكل النفسية وفقا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية الأثنين.
وقد توصل الباحثون القائمون بالدراسة إلى أن الأطفال في سن الحادية عشرةالذين يمضون عدة ساعات أمام الشاشة يوميا يحققون نتائج سيئة في الإختبارات المخصصة لقياس الصحة النفسية بغض النظر عن حجم التمارين الرياضية التي يقومون بها.
وقالت أنجي بادج التي قادت فريق البحث في الدراسة إن الآباء كاجراءإحتياطي يجب أن يضعوا في إعتبارهم الحد من الفترة

كثرة الشاي تضر مفاصل النساء

    حذرت دراسة من أن النساء اللواتي يشربن أربعة أكواب أو أكثر من الشاي يومياً يزداد خطر إصابتهن بالتهابات المفاصل بنسبة 78% ، مقارنة بنظيراتهن اللواتي لا يشربن هذه المادة المنبهة مطلقاً ، وذلك وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" بعد دراسة شملت 76 ألف امرأة.

          كما كشفت الدراسة أن شرب الشاي بصرف النظر عن عدد الأكواب التي تتناولها المرأة يزيد احتمال إصابتها بالتهابات المفاصل بحوالي 40% ، كما أن تأثيرها لا يمكن ملاحظته عند شرب القهوة.

التعرض للشمس يرتبط بتصلب الأعصاب

قالت دراسة استرالية إن الأشخاص الذين يقضون وقتا أطول فى الشمس ولديهم مستويات أعلى من فيتامين (د) قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض تصلب الأعصاب المتعدد.

وأظهرت دراسات سابقة أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من خط الاستواء اقل عرضة للإصابة بمرض تصلب الأعصاب المتعدد من أولئك الذين يعيشون عند خطوط العرض العليا، ويمكن تفسير ذلك بمزيد من التعرض للشمس وارتفاع مستويات فيتامين (د).

متى يكون الشاي مضرآ بالصحة؟


على الرغم من فوائد الشاي وعلى الرغم من قلة خطورته مقارنة مع القهوة من حيث نسبة إختلاف الكافيين، إلا أن الشاي يصبح مضرآ في الحالات التالية:-

1-إذا تم الإفراط في تناوله ، حيث يسبب قرحة في المعدة والاثني عشر.

2-إذا تم غليه كثيرآ بحيث تحول لونه إلى اللون البني الغامق ، حيث يسبب إضطراب في عضلة القلب وإمساك وكسل بالجهاز الهضمي.

الاستماع إلى القرآن ينشط جهاز المناعة

ثبت علمياً أن سماع الإنسان للقرآن الكريم يعمل على تنشيط الجهاز المناعي  سواء كان هذا الإنسان مسلماً أو غير مسلم ، كيف كان ذلك؟ !!
 للإجابة على هذا السؤال قدم د. احمد القاضي  " رئيس مجلس إدارة معهد الطب الإسلامي للتعليم والبحوث في أمريكا  
وأستاذ القلب المصري " دارسة في مؤتمر طبي عقد في القاهرة مؤخراً عن:
 " كيفية تنشيط جهاز المناعة بالجسم للتخلص من اخطر الأمراض  المستعصية والمزمنة " ويقول أن (79% ) ممن أجريت عليهم البحوث بسماعهم لكلمات القرآن الكريم سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين

فوائد الشاي الاخضر

للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن الفوائد:

1- يساعد على حرق الدهون.

2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.

4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن

أول لوسيون طبيعي من الطحالب البحرية


مشاكل البشرة من أهم المشاكل التي يتوقف عندها الأطباء لأنه لا يوجد دواء فعال لهذه الأمراض . وكثيرا ما يصاب الطبيب بالخجل أحيانا عندما يسأل : أليس هناك علاج للبقع والكلف على الوجه ؟ أليس هناك علاج لحب الشباب ؟ أليس هناك دواء للتجاعيد والاسوداد حول العينين ؟ والجواب كان دائما بالنفي .
هذا في السابق أما الآن فقد اختلف الموضوع وما كان بالأمس مستحيلا اصبح اليوم ممكنا ما دام هناك أطباء وعلماء في هذا الكون يفكرون من اجل صحة البشر.
Arigato

الطب والطب البديل