Friday, May 20, 2011

الحساسية ( Eczema )

الكثير من الناس يخلط بين مختلف الأمراض الجلدية، ويطلق علبها حساسية، بينما الحساسية هي مجموعة أعراض قد تظهر بصور مختلفة. في هذا المقال نشرح الحساسية بشكل عام، مع وجود ارتباطات لمقالات عن أنوعها المختلفة.
 

الحساسية هي تفاعل الجهاز المناعي لجسم الإنسان تجاه مادة أو أكثر، تدخل الجسم عن طريق الفم أو الجهاز التنفسي أو الجلد.

تختلف أمراض الحساسية حسب نوع المادة المهيجة (Antigen)، ونوع الخلايا المستثارة داخل الجسم، والعضو الذي يتم فبه التفاعل بين المادة المهيجة والخلايا المستثارة، سواءً كان الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو الجلد وغيرها.

أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر

قد يحدث التساقط الغير طبيعي للشعر لأسباب عديدة . وعلى الذين يلاحظون تضاؤلا في ثخانة الشعر أو يلاحظون تساقطا شديدا في الشعر عقب تصفيفه أو تمشيطه أن يراجعوا طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي، وفيما إذا كانت هناك مشكله تستجيب للعلاج الطبي .

وسيقوم الأخصائيون في أمراض الجلد (وهم المختصون بعلاج مشكلات الشعر والجلد) بتقييم حالة الشعر لدى المريض حيث يتحققون من الأطعمة التي يتناولها والعقاقير التي

تساقط الشعر: أنواعه ، أسبابه ، وكيفية علاجه

يصاب اثنان من كل ثلاثة رجال بنمط أو آخر من أنماط الصلع في الغالب ، إلا أن نسبة أكبر من الرجال والنساء يعانون من نوع أو آخر من أنواع تساقط الشعر خلال فترات حياتهم . ويلجأ العديد من الرجال والنساء ، دون أن يعرفوا بالضبط أسباب تساقط الشعر ، إلى استخدام العقاقير وأنواع كثيرة من الشامبو ، والعلاج الكهربائي ، والمراهم وحتى الجراحة على أمل تشجيع نمو شعرهم من جديد .

الثوم .. أفضل مضاد حيوي علي مر التاريخ ، والمنافع الصحية متعددة ، ويصعب حصرها جميعا










                                                                الثوم Garlic


الأسم العلمى : Allium sativum



الثــــوم الجاف

أشتهر الثوم منذ قدم الزمان بأنه المضاد الحيوى الذى لا يقهر ولا تلين له عزيمة فى التخلص من كثير من الآفات والأمراض التى تصيب البشر فى كل مكان من العالم، بدأ من الأنفلونزا والطاعون، وحتى طاعون العصر (مرض الإيدز).  ويوجد من الثوم 67 نوعا منتشرة فى أرض فلسطين والشام وحدها.

وللثوم إستعمالات طبية كثيرة، نذكر منها:

الطب والطب البديل