Tuesday, May 31, 2011

كثرة الشاي تضر مفاصل النساء

    حذرت دراسة من أن النساء اللواتي يشربن أربعة أكواب أو أكثر من الشاي يومياً يزداد خطر إصابتهن بالتهابات المفاصل بنسبة 78% ، مقارنة بنظيراتهن اللواتي لا يشربن هذه المادة المنبهة مطلقاً ، وذلك وفق ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" بعد دراسة شملت 76 ألف امرأة.

          كما كشفت الدراسة أن شرب الشاي بصرف النظر عن عدد الأكواب التي تتناولها المرأة يزيد احتمال إصابتها بالتهابات المفاصل بحوالي 40% ، كما أن تأثيرها لا يمكن ملاحظته عند شرب القهوة.


         وقد أشار المركز الطبي بجامعة "جورج تاون الأمريكية" إلى أن الاختلاف بين تأثير الشاي والقهوة واضح جدا، كما أجرى الباحثون عدة اختبارات على القهوة بنوعيها المصفى والعادي من أجل معرفة ما إذا كان لها أي تأثير ضار على الصحة وكذلك على عينات من القهوة العادية والأخرى الخالية من الكافيين فلم يعثروا على دليل على أي ضرر يمكن أن تسببه القهوة أو قد يؤدي للإصابة بالتهابات المفاصل وأمراض المناعة الذاتية.

         والجدير بالذكر أن 350 ألف بريطاني يعانون من التهابات المفاصل، كما قد يبلغ عدد النساء اللواتي يصبن بالمرض ثلاثة أضعاف عدد الرجال ،والغريب أن دراسات أخرى تتحدث عن فوائد كبيرة للشاي والقهوة لكن يظل الاعتدال هو البر الآمن.

No comments:

Post a Comment

الطب والطب البديل