Monday, June 6, 2011

في سابقة طبية فريدة.. علاج الشلل بواسطة تحفيز النخاع الشوكي كهربياً


تمكّن أمريكي أصيب بالشلل عام 2006 أن يقف مجدداً على قدميه ويحرك ركبتيه وكاحليه بعد أن نجح الأطباء في تحفيز نخاعه الشوكي بواسطة أقطاب كهربائية مزروعة على طول الحبل الشوكي، بحسب المجلة الطبية البريطانية "ذي لانست".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن روب سامرز (25 عاماً) أعلن أمس في مؤتمر صحافي مشترك مع أطبائه أنه بإمكانه الآن أن يقف مجدداً ويحرك وركيه وركبتيه وكاحليه وأصابع قدميه والسير بعض الخطوات

إنتفاخ البطن وكيفية الوقاية منه


ان هذه المشكله تؤثر على ملايين البشر خاصة النساء ويقول الخبراء ان ثمانين في المائه من النساء يعانين من انتفاخات البطن المتكرره واحتفاظ الجسم بالمياه ولكن الرجال ايضا يمكن ان يحدث لهم ذلك نتيجه للتراكم المؤقت من تزايد الغازات والسوائل.

ومن المؤكد انه شعور مزعج ولكن بإمكانك الا تشعر بالانتفاخ والاطباء يقترحون عليك الخطوات البسيطه التاليه لعلاج ذلك: 
  • كل ببطء وتمهل وبذلك تستطيع تنفس الهواء وليس ابتلاعه مع الطعام.

إن تمكنت من لمس أصابع قدمك فلن تموت بالسكتة القلبية

جزم فريق علمي ياباني بأن الشخص القادر على التمدد ولمس أصابع قدميه يتمتع جسدياً بصحة أوفر من غير القادرين على ذلك، خاصة بالنسبة لشرايين القلب التي ثبت أن ليونتها وقدرتها على التمدد مرتبطة بمرونة الجسم ككل.
ونقلت شبكة «سي إن إن» عن فريق البحث، الذي عمل بالتعاون مع جامعة تكساس، قولهم إنه اعتمد على اختبار بسيط يقوم على الجلوس على الأرض ومد الساقين إلى الأمام، ومن ثم محاولة لمس أصابع القدمين باليد.

خلطات لعلاج السرطان دكتور عبد الباسط السيد

ويتكون من ثلاثة أقسام :
1 ـ تركيبة عسل .2 ـ تركيبة نباتات طبية .3 ـ علاج بالغذاء .
والتفاصيل :
1 ـ تركيبة العسـل :
        * كيلو عسل نحل نقي .
        * (10) جرام غذاء ملكات النحل .

الاستخدامات الطبية والعلاجية للعنب


1- علاج الإمساك وعسر الهضم: يستخدم العنب في علاج حالات الإمساك نظرا لتأثيره الملين على الأمعاء ولاحتوائه ألياف نباتية تعمل على تنبيه حركة الأمعاء.
2- العنب يحافظ على سلامة الكبد: نظرا لما يحتويه العنب من مواد سكرية (الجلوكوز) فإنه يساعد على حفظ سلامة الكبد وتنشيط وظائفه وزيادة إدراره من عصارة الصفراء

العنب..يقاوم الإصابة بالسرطان!

عرف عن العنب أن له تأثيرا مقاوما للإصابة بالسرطان, وقد أشارت إلى هذه العلاقة مجموعة كبيرة من الدراسات نشرت نتائجها في الكتب والمراجع الطبية..
وكان من أبرز هذه التجارب تجربة قامت بها سيدة أمريكية مريضة بالسرطان اسمها "جوهانا براندت" حيث اعتمدت على تناول العنب من خلال نظام غذائي معين في علاج حالتها وحققت نتائج باهرة..ونشرت هذه التجارب في كتاب الشفاء بالعنب (The Grape Cure) ويقول أحد المهتمين بالعلاج الطبيعي:

الطب والطب البديل