Sunday, May 15, 2011

قشور الباذنجان تمنع تكون الخلايا السرطانية

أكدت دراسة حديثة أن قشور الباذنجان غنية بمركبات "الباسيولين" المضادة للأكسدة والتي‏ تخلص الجسم من الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة وتلف جدران خلايا الجسم والدماغ‏,‏ إضافة إلي دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة‏,‏ وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات الهامة للجسم‏.‏ إضافة إلى ذلك فإن قشور الباذنجان غنية بالعديد من الأحماض الفينولية الهامة التي تكمن أهميتها في تخفيض نسبة الكوليسترول الخبيث‏,‏ علاوة على إصلاح الخلل بالمادة الوراثية للحامض النووي مما يمنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم‏.‏

السكري.. داء قديم وأبحاث جديدة .

داء السكري مرض قديم جدا، ولم يتوفر أول علاج له إلا في عام 1922، عندما أدى استعمال الإنسولين إلى تثوير عمليات السيطرة على مستويات السكر في الدم والتحكم بها. ويعطى الإنسولين بواسطة الحقن.
ثم حدثت قفزة كبرى عام 1956 عندما طرحت أولى الحبوب الدوائية التي تؤخذ عن طريق الفم، لعلاج السكري. ومنذ ذلك الحين تم تطوير العشرات من الأدوية الجديدة إلا أن العلماء لا يزالون يتعلمون الدروس للتوصل إلى أفضل وسائل استخداماتها. وتحث الدراسات الحديثة الأطباء على إعادة تقييم المهمة العلاجية الأساسية وهي: ما هي أفضل مستويات سكر الدم؟
من أجل فهم مرض السكري، علينا أولا فهم الكيفية التي يتعامل فيها الجسم مع الغلوكوز glucose، وهو السكر الذي يمد الجسم بالطاقة. فبعد تناول الطعام، يقوم الجهاز الهضمي بتفكيك الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة صغيرة جدا بحيث يمكن امتصاصها نحو مجرى الدم. والغلوكوز هو أهم كل تلك السكريات إطلاقا وهو مصدر لا يمكن الاستغناء عنه من الطاقة لخلايا الجسم البشري. ولكن، ولكي يوفر الغلوكوز للجسم الطاقة اللازمة فإن عليه الانتقال من مجرى الدم نحو خلايا الجسم.

الطب والطب البديل